- zaki dz
- عدد المساهمات : 2403
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/07/2014
العمر : 26
حتى يصبح تلاميذك مميزين في الوضعية الادماجية
الخميس يوليو 03, 2014 4:09 pm
السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا بكم في منتدى السنة الخامسة إبتدائي
www.staralgeria.net
--------------------------------------
--------------------------------------
شكرا لكم على الزيارة على أمل اللقاء بكم في مواضيع أخرى مميزة
مرحبا بكم في منتدى السنة الخامسة إبتدائي
www.staralgeria.net
--------------------------------------
حتى يصبح تلاميذك مميزين في الوضعية الادماجية
عليك بهذه الملفات و سترى النتيجة باذن الله تعالى
لي ملاحظة صغيرة للمعلمين ارجو ان تلفتوا انتباه التلاميذ عند قراءتهم للوضعية الادماجية الى ما يلي
1*قراءة الموضوع بتاني و تركيز
2*وضع خطوط على الكلمات المهمة التي جاءت في الوضعية
3*تعليم التلميد ان الجواب على الوصعية ياتي
1*1 بمقدمة بسيطة و مبسطة
2*2التعبير في صلب الموضوع هنا ان امكن يستدل في تعبيره بايات او اشعار او احاديث على حسب مقدورات التلميذ
3*3 ياتي بخاتمة بسيطة و مبسطة و هنا انصح المعلمين باستعمال الاساليب المعروفة لدى التلميذ
اسلوب التحذير
اسلوب التعجب
اسلوب النفي
اعطي مثال لذلك
1****اذا كان الموضوع مثلا يتعلق بوصف الطبيعة او ذكر مزايا البلد يمكن للتلميذ ان ينهي تعبيره هكذا
ما اجمل بلدي لقد اعطاه الله نعما كثيرة...مناظر طبيعية خلابة تسر الناظرين و ثروات تمكنه من ااتقدم و الازدهار بين الامم.
نصيحة اخرى لاحبائى المعلمين تنبيه التلاميذ في استعمال المعلومات التي تتيحها لهم المواد التربوية الاخرى و اخص بالذكر التربية الاسلامية التي اعتبرها انا شخصيا خزانا هائلا للوضعيات الادماجية لان الاسلام يتطرق للخير و الشر
يتطرق للمنفعة و الفساد
يتطرق للعلم و الجهل
يتطرق لكل شؤون الحياة
عليكم ان تنبهوهم لهذا و انا واتقة ان التلميذ اذا ما فتحت له نافذة مبصرة سيعطي لك نماذجا في التعبير رائعة وانا لا اقول هذا من باب الكلام فقط بل جربته مع ابنتي .
عفوا ان اطلت و عفوا ان دخلت فضاءكم و انا لست مدرسة لكن اتابع مستجدات مهنتكم باستمرار
تحيتى لكم جميعا
http://www.gulfup.com/?mvUq7x
الملفات في الرابط التالي
أسلوب الاستفهام 1.doc (273.5 كيلوبايت,
أسلوب الاستثناء تدريبات.doc (43.5 كيلوبايت,
doc أسلوب التعجب-1.doc (27.5 كيلوبايت,
doc تدريب على الأساليب اللغوية سادس.doc (87.0 كيلوبايت,
doc أسلوب النفي.doc (279.0 كيلوبايت,
doc دليل التعبير الجديد.doc (1.08 ميجابايت,
منقولعليك بهذه الملفات و سترى النتيجة باذن الله تعالى
لي ملاحظة صغيرة للمعلمين ارجو ان تلفتوا انتباه التلاميذ عند قراءتهم للوضعية الادماجية الى ما يلي
1*قراءة الموضوع بتاني و تركيز
2*وضع خطوط على الكلمات المهمة التي جاءت في الوضعية
3*تعليم التلميد ان الجواب على الوصعية ياتي
1*1 بمقدمة بسيطة و مبسطة
2*2التعبير في صلب الموضوع هنا ان امكن يستدل في تعبيره بايات او اشعار او احاديث على حسب مقدورات التلميذ
3*3 ياتي بخاتمة بسيطة و مبسطة و هنا انصح المعلمين باستعمال الاساليب المعروفة لدى التلميذ
اسلوب التحذير
اسلوب التعجب
اسلوب النفي
اعطي مثال لذلك
1****اذا كان الموضوع مثلا يتعلق بوصف الطبيعة او ذكر مزايا البلد يمكن للتلميذ ان ينهي تعبيره هكذا
ما اجمل بلدي لقد اعطاه الله نعما كثيرة...مناظر طبيعية خلابة تسر الناظرين و ثروات تمكنه من ااتقدم و الازدهار بين الامم.
نصيحة اخرى لاحبائى المعلمين تنبيه التلاميذ في استعمال المعلومات التي تتيحها لهم المواد التربوية الاخرى و اخص بالذكر التربية الاسلامية التي اعتبرها انا شخصيا خزانا هائلا للوضعيات الادماجية لان الاسلام يتطرق للخير و الشر
يتطرق للمنفعة و الفساد
يتطرق للعلم و الجهل
يتطرق لكل شؤون الحياة
عليكم ان تنبهوهم لهذا و انا واتقة ان التلميذ اذا ما فتحت له نافذة مبصرة سيعطي لك نماذجا في التعبير رائعة وانا لا اقول هذا من باب الكلام فقط بل جربته مع ابنتي .
عفوا ان اطلت و عفوا ان دخلت فضاءكم و انا لست مدرسة لكن اتابع مستجدات مهنتكم باستمرار
تحيتى لكم جميعا
http://www.gulfup.com/?mvUq7x
الملفات في الرابط التالي
أسلوب الاستفهام 1.doc (273.5 كيلوبايت,
أسلوب الاستثناء تدريبات.doc (43.5 كيلوبايت,
doc أسلوب التعجب-1.doc (27.5 كيلوبايت,
doc تدريب على الأساليب اللغوية سادس.doc (87.0 كيلوبايت,
doc أسلوب النفي.doc (279.0 كيلوبايت,
doc دليل التعبير الجديد.doc (1.08 ميجابايت,
--------------------------------------
شكرا لكم على الزيارة على أمل اللقاء بكم في مواضيع أخرى مميزة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى